معوّض تتعاون مع المصممة الإماراتية سلامة خلفان

فن أبوظبي

١٥ نوفمبر ٢٠٢١


طوق رأس استثنائي سيعرض في فن أبوظبي

بالإضافة إلى الكشف عن دورها كراعية معلمة في معرض فن أبوظبي للعام 2021، يسر معوض أيضاً أن تعلن عن تعاونها مع مصممة المجوهرات في دبي سلامة خلفان الإماراتية. وأتت ثمار هذا التعاون على شكل قطعة زينة فريدة من نوعها هي عبارة عن طوق رأس استثنائي مرصع على يد حرفيي معوّض الماهرين بمجموعة مذهلة من الألماس والزمرد في تصميم يشكل استيحاء وتكريماً لشجرة النخيل التي لها مكانة خاصة في قلب ثقافة المنطقة الخليجية وحياتها.

وعلق فراد وألان وباسكال معوّض، الجيل الثالث من الشركاء المؤتمنين على العلامة، قائلين: "كان من دواعي سرورنا التعاون مع سلامة خلفان لابتكار قطعة زينة جميلة واستثنائية، فكلانا يتشاطر شغفاً للرقي الذي لا يتأثر بمرور الزمن وللجواهر المذهلة. ولهذا التعاون معنى لافت للغاية، مع تصميم يكرم طبيعة الشرق الأوسط وثقافته.

لطالما اعتبرت شجرة النخيل رمزاً للازدهار، وهي تشكل عنصراً دائماً في التقاليد والحياة العائلية منذ قرون. ويمكن الاستفادة من كل جزء من هذه الشجرة، وبالتالي تم استعمالها في الأزمان الغابرة لبناء الجدران للمنازل، بالإضافة إلى عدد من الأغراض المنزلية. وعلى مر الزمن، أعلنت باكورة ثمارها التي يتم أكلها طازجة بداية فصل الصيف، ويتم المحافظة عليها لاحقاً لتأمين القوت في فترة الشتاء. وحتى في يومنا هذا، يرمز تقديم التمور مع القهوة للضيوف والزوار إلى الضيافة العربية المعروفة.

ويضم طوق الرأس ألماسات مرصعة بشكل جداول في تصميم مستوحى من الحياكة التقليدية لجريد النخل المجفف، فيما تمتد رسوم ورقة النخيل حول الطوق كرمز للاحترام والعزة لهذا الشعار الثقافي.

أطلقت مصممة المجوهرات في دبي سلامة خلفان أعمالها في العام 2014 ولاقت أصداء ممتازة، إذ جمعت بين شغفها بالفنون والمجوهرات الذي رافقها طول عمرها عبر ابتكار أغراض جميلة تجمع أناقة الماضي التي لا تتأثر بمرور الزمن مع الطابع العملي في زمننا الحاضر. وعلى مر السنوات، تزينت بتصاميمها نساء شهيرات في هوليوود، من بينهن ميريل ستريب وأيما ستون. وعلقت خلفان قائلة: "لهو من النادر أن تجتمع علامتا مجوهرات معاً، وهذا يبرهن على الانفتاح الذي نتميز به معوّض وأنا. أعتقد أن التواصل مع الأشخاص الذين يشبهونني بتفكيرهم هي الطريقة الأنسب. فعندما نوحد جهودنا، تكون الثمار أموراً جميلة واستثنائية، على غرار هذا التصميم المميز."

وسيعرض طوق معوّض وسلامة خلفان في خلال معرض فن أبوظبي، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وسيفتح المعرض أبوابه من 17 إلى 21 نوفمبر 2021 في منارة السعديات.

انقروا هنا لمشاهدة الفيديو عن التعاون بين معوّض و مصممة المجوهرات في دبي سلامة خلفان الإماراتية.