دار معوّض تسجل رقماً قياسياً خامساً في موسوعة غينيس عن ''صندوق مجوهرات زهرة الخلود''

بانغكوك

٩ فبراير ٢٠١٧

الكشف العالمي عن علبة الجواهر الأثمن في العالم في حفل العشاء الختامي لـ"لقاء عائلات الأعمال الناجحة التايلاندية والبلجيكية"

سجلت دار معوّض، دار الألماس المعروفة التي يبلغ عمرها 127 سنة، رقمها القياسي الخامس في موسوعة غينيس للأرقام القياسية للعام 2016 عن "صندوق مجوهرات زهرة الخلود" الذي تم اعتباره صندوق المجوهرات الأغلى ثمناً في العالم. وقد تم الكشف عن هذا الصندوق للمرة الأولى في خلال حفل العشاء الختامي لـ"لقاء عائلات الأعمال الناجحة التايلاندية والبلجيكية" الذي أقيم في الثامن من فبراير 2017 في فندق أفاني ريفرسايد في بانغكوك، تايلندا.

وقد تم تنظيم حفل العشاء هذا احتفالاً بمرور 125 سنة على وصول المحامي والسياسي البلجيكي غوستاف رولين-جيكيمينس إلى سيام في العام 1892 عندما تم تعيينه مستشاراً عاماً لجلالة الملك راما الخامس، وهذا أعلى لقب نبيل يمكن لشخص أجنبي أن يناله بموجب تعيين ملكي.

ويحتفل العشاء بمرور 140 سنة على الروابط الوثيقة بين تايلندا وبلجيكا، منهياً رحلة مدتها أربعة أيام إلى آسيا أجرتها العائلات المؤسسة لشركة AB-InBEV، وهي أكبر شركة لتصنيع الجعة في العالم، وذلك بهدف تبادل الأفكار وتأسيس صلات وصداقات جديدة بين أفراد العائلة.

وقد حضر حفل العشاء الاختتامي السيد فيليب دو سبيلبيرش، عضو العائلة الأكبر سناً في AB-InBEV، فضلاً عن أعضاء آخرين من العائلة من مختلف الأعمار والمستويات، بالإضافة إلى بعض من أرقى العائلات في قطاع الأعمال التايلاندي، ولا سيما عائلة شيرافانونت (مجموعة CP) وعائلة بيرومباكدي (مصنع بون رود للجعة) وعائلة شارنفيراكول (Sino-Thai) وعائلة هاينيكي (مجموعة ماينور).

تعليقاً على هذا الإنجاز اللافت في مسيرة العلامة العريقة، قال فراد معوّض، الشريك المؤتمن على علامة معوّض: "هذه المرة الخامسة التي تنال فيها دار معوّض شهادة من هيئة غينيس للأرقام القياسية، وهذه بالتالي لحظة أخرى من اللحظات المميزة التي عاشتها عائلتنا على مر تاريخها. ولا شك في أنه شرف كبير لنا أن نكشف للعالم بأسره عن هذا الصندوق في فعالية مميزة كهذه، ولهو فخر لنا أن نكون جزءاً من هذا اللقاء."

استوحي صندوق مجوهرات زهرة الخلود من شكل زهرة الخلود المعروف الذي صممته دار معوض والذي يتألف من ثلاث بتلات بشكل القلب ترمز إلى الماضي والحاضر والمستقبل في شعار عن الحب الأبدي. وقد صُنع الصندوق باستخدام الذهب عيار 18 قيراطاً والفضة عيار 925، وهو يضم مجموعة كبيرة من الأحجار الكريمة التي تشمل 542.39 قيراط من الألماس الأبيض والأصفر و293.24 قيراط من السافير الأبيض والزهري و20.06 قيراط من الياقوت و1799.75 قيراط من اللازورد. وقد صممت الحرفيون الماهرون في دار معوض هذا الصندوق الذي تبلغ قيمته 3.5 مليون دولار وصنعوه باليد بالكامل، ليشكل بذلك شهادة واضحة على الإبداع والعبقرية الهائلين اللذين يتمتعون بهما.

ويلي الرقم القياسي الذي حققه صندوق مجوهرات زهرة الخلود الأرقام القياسية التي سجلتها قلادة الألماسة "الاستثنائية"، وهي أغلى قلادة في العالم بسعر 55 مليون دولار (عام 2013)، وحقيبة اليد المرصعة بالألماس "ألف ليلة وليلة"، وهي أغلى حقيبة يد في العالم إذ يبلغ ثمنها 3.8 مليون دولار (عام 2011)، و حمالة صدر "فيري سكسي فانتاسي برا"، وهي أغلى حمّالة صدر في العالم بسعر 11 مليون دولار (عام 2003،)، وألماسة "معوّض سبليندور" التي يبلغ وزنها 101.84 قيراط والتي كانت وقتذاك أغلى قطعة ألماس مفردة بشكل حبة الكمثرى بسعر 12.76 مليون دولار (عام 1990).