معوّض تحتفل بنسخة استثنائية من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لعام 2022

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لعام 2022

٩ مايو ٢٠٢٢

الزوار متّعوا نظرهم بطقم معوّض دراغون الأسطوري وبتاج باور أوف يونيتي

في التاسع من مايو، وبمناسبة الليلة الافتتاحية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات لعام 2022، كان من دواعي سرور دار معوّض أن تستضيف فعالية كشف عند الساعة الثامنة مساء أمام مجموعة مختارة من الشخصيات الإعلامية والشخصيات البارزة في عالم التواصل الاجتماعي. وبقيادة فراد معوّض، الجيل الرابع من الشركاء المؤتمنين على العلامة، وبحضور السيد علي حسين الفردان، نائب رئيس مجموعة الفردان ورئيس مجوهرات الفردان، تمكن الحضور من معاينة الجمال الباهر الذي يتسم به طقم معوّض دراغون الأسطوري بالألماس الأبيض والأصفر، فضلاً عن طقم ريجينا الرائع بالزمرد والألماس وتاج باور أوف يونيتي لملكة جمال الكون من معوّض.

تعليقاً على هذه المناسبة، قال فراد معوّض، الجيل الرابع من الشركاء المؤتمنين على العلامة: "هذه المرة الأولى التي تُعرض فيها هذه القطع التي صنعتها الدار في قطر، وكان من دواعي سرورنا أن نكون حاضرين شخصياً لهذا الكشف وأن نوضح للحضور المهارة الحرفية الاستثنائية التي تتميز بها."

وقد كسب طقم معوّض دراغون، الذي يضم قلادة وسواراً وقرطي أذن وخاتماً بتصميم متشابه، سمعة عالمية مرموقة، إذ تتربع في وسطه ألماسة "معوض دراغون" التاريخية والفريدة من نوعها بوزن 54.21 قيراط ولون أصفر زاهٍ وشكل دائري بريليانت، وقد صنفها المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة أكبر ألماسة من نوعها في العالم. وتتوسط هذه الألماسة خمس ألماسات بالأصفر الزاهي بشكل بريليانت أمام خلفية متلألئة من مئات الألماسات البيضاء.

أما طقم معوّض ريجينا، الذي يضم عقداً وسواراً وقرطي أذن وخاتماً، فهو مرصع بالزمرد الباهر بوزن 90.34 قيراط و160.23 قيراط من الألماس، ومن المتوقع أن يبهر الزوار بحضور الذي لا ينتسى وجاذبيته الباهرة. واللمسة المتوّجة، حرفياً وصورياً، في هذا الطقم هي العقد الذي يضم 54.03 قيراط من الزمرد الكولومبي باللون الأخضر الزاهي وبشكل ثُماني الأضلاع يرافقه 95.43 قيراط من الألماس الأبيض اللامع الذي يحوله إلى تاج.

وتم تسليط الضوء على المسار الذي أفضى إلى ولادة تاج "باور أوف يونيتي" لملكة جمال الكون من معوّض في فعالية خاصة حملت عنوان "من المفهوم إلى الواقع" أقيمت في 12 مايو في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. وقد صنع هذا التاج المذهل باليد من الذهب عيار 18 قيراطاً وتم ترصيعه بأكثر من 1725 ألماسة بيضاء، بالإضافة إلى ثلاثة أحجار ألماس صفراء مميزة. وقد استوحي اسم التاج "باور أوف يونيتي"، أي قوة الوحدة، من القطعة الوسطية فيه، وهي عبارة عن ألماسة صفراء بشكل درعي تزن 62.83 قيراط، وتتناغم بروعة مع حجري ألماس صفراوين يحيطان بها من كل جانب. ويشكل هذا التاج المصنوع لمَن تحمل لقب ملكة جمال الكون رمزاً باهراً للقوة التي نكتسبها عندما نمدّ اليد التعاون بين الشعوب والأمم ونعمل معاً لخير البشرية.

وقد دُعي زوار المعرض إلى الاستمتاع بمشاهدة مجموعة معوّض المذهلة من الابتكارات الاستثنائية التي صممها وصنعها بعناية شديدة فريق الخبراء الماهرين الذين يعملون في دار معوّض. وتشمل هذه المعروضات روائع ومجوهرات فاخرة فريدة مصنوعة باليد باستعمال أندر الألماس والأحجار الملونة وأروعها في العالم. وستعرض معوّض أيضاً مجموعات مختارة من معارضها تضم مجوهرات أيقونية وباهرة مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً والبلاتين ومرصعة بالألماس والياقوت والزمرد والسافير وغيرها من الجواهر الملونة، فضلاً عن ساعات معوّض الفاخرة التي تجمع تقاليد صناعة الساعات السويسرية مع المواد الأرقى والأكثر متانة والتصاميم الأنيقة.

انقروا هنا لمشاهدة الفيديو.